| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 10 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 92

الموضوع: خاص للشيخ خالد

  1. #31

    الصورة الرمزية أحمد عبدالله

    رقم العضوية : 130735

    تاريخ التسجيل : 30Oct2012

    المشاركات : 403

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: قشقاى

    السيارة[2]: سيفيا

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : أحمد عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeco مشاهدة المشاركة
    سؤال هو ان يجوز ليا اني اصف ا ي طرف دلوقتي بالخوارج عشان كنت بتتكلم مع واحد معرفة فبيوصف جماعة معينه بالخوارج وقالي ا ن ده وصف وصفه احد الاعلاميين للجماعة دي؟؟
    1-الجرح والتعديل(ومنه الوصف بالبدعة) ليس للاعلامين انما لأكابر العلم الثقات
    2- كوصف عام يجوز انما اسقاطه على المعين هذا امر اخر ونحن فى هذا تبعا لاهل العلم الكبار وجرحهم كان مفسرا ......وارجو ان تطلع على الرابط الموضوع فى مشاركتى السابقة ففيه درر من كلام اهل العلم وفيه ما تبحث عنه وهذاهو https://www.facebook.com/pages/%D8%A...93134687396711


    واعلم أخى الكريم ان الله يقول الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون احدا الا الله.........فارجو ان ينتبه الجميع لهذا
    واعلم ايضا ان الشيخ الحق من اهل السنه يعرف بالعقيدة السليمه قبل الفقه والوعظ وأمر ولاة الامر اصل فى كل كتب العقائد يجب ان يظهر فيه بوضوح نهج المرء

    موفق إن شاء الله


  2. #32

    الصورة الرمزية محمد يوسف

    رقم العضوية : 19694

    تاريخ التسجيل : 21Sep2008

    المشاركات : 2,607

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: FIAT 131

    السيارة[2]: Toyota Yaris

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : محمد يوسف غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    معلش أنا عندى سؤال لصاحب الموضوع : هو ليه الموضوع ده أصلا ؟

    أنا متهيألى كانت رسالة خاصة للشيخ خالد أجدى وأنفع

    كلنا بنحترم جدا الشيخ خالد..لكن متهيألى المواضيع الكتير اللى انتشرت من عينة سؤال للشيخ خالد من زيكو وسؤال للشيخ خالد عن زيكو و...الخ من الأسئلة الموجهة للشيخ خالد مكانها الرسائل الخاصة حتى تصبح أكثر نفعا لصاحبها وأبعد عن المشاحنات بين باقى الأعضاء


  3. #33

    الصورة الرمزية mohammedgido

    رقم العضوية : 126310

    تاريخ التسجيل : 19Jun2012

    المشاركات : 423

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: لا يوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mohammedgido غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد يوسف مشاهدة المشاركة
    معلش أنا عندى سؤال لصاحب الموضوع : هو ليه الموضوع ده أصلا ؟

    أنا متهيألى كانت رسالة خاصة للشيخ خالد أجدى وأنفع

    كلنا بنحترم جدا الشيخ خالد..لكن متهيألى المواضيع الكتير اللى انتشرت من عينة سؤال للشيخ خالد من زيكو وسؤال للشيخ خالد عن زيكو و...الخ من الأسئلة الموجهة للشيخ خالد مكانها الرسائل الخاصة حتى تصبح أكثر نفعا لصاحبها وأبعد عن المشاحنات بين باقى الأعضاء
    إن شاء الله يا اخي الفاضل ما في مشاحنات بين أحد
    وفي ظني طرح مثل هذه المسائل علي العام يكون مفيدا بشرط أن المجيب يكون ناقل لكلام اهل العلم في هذه المسائل لا ان يجيب من عند نفسه ويقرر من رأسه وبذلك تكون الفائده عامه سواء للسائل أو للجميع لان العبرة في مثل هذه المسائل الدليل الشرعي الصحيح ثم نستعين بكلام العلماء في فهم هذا الدليل بهذا يستقيم الامر علي ما ينبغي وعلي ما يحب الله ويرضاه
    وجزاكم الله خيرا

    [frame="7 80"]قـال الإمـامـ أبـن القيــمــ : " النــــاس أهــل قشــر ظــاهــر ليســـوا بـأهــل معـــان "[/frame]


  4. #34

    الصورة الرمزية Ahmadhamza84

    رقم العضوية : 128080

    تاريخ التسجيل : 26Jul2012

    المشاركات : 416

    النوع : ذكر

    الاقامة : المعادي

    السيارة: Honda City 2006

    السيارة[2]: نوبيرا 1 97

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Ahmadhamza84 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد عبدالله مشاهدة المشاركة
    لو انك قرات (للأكابر) من اهل العلم لما قلت ان هذا التشبيه لا يصح ولما استقللت بعقلك لفهم النصوص واليك كلامهم ونقلهم لفهم البخارى والنووى وغيرهم للحديث:


    ذُو الخُوَيْصِرَةِ التَّمِيمِيُّ الذي قال للنبي -صلى الله عليه وسلم-: «اتقِ اللهَ يا محمد». وفي رواية: «اعْدِلْ يَا مُحَمَّدُ».
    بماذا خرج؟! أم أنه ليس بخارجيّ؟!!
    لقد عدَّه النبي -صلى الله عليه وسلم- خارجيًا، بل إمامًا للخوارج الذين يأتون من بعده، فقال عنه: «إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا قَوْمًا يَقْرَءُونَ القُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ، يَقْتُلُونَ أَهْلَ الإِسْلَامِ، وَيَدَعُونَ أَهْلَ الأَوْثَانِ، يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلَامِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ، لَئِنْ أَدْرَكْتُهُمْ لَأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ».
    مع أن ذا الخويصرة هذا لم يُشْهِر سيفًا، ولم يُقاتِل النبي -صلى الله عليه وسلم- ، وإنما قال (كلمة)!!: «اعدلْ».
    وقد تتابع علماءُ الحديث في ذِكر هذا الحديث في أول أبواب ذم الخوارج وصفاتهم، نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر:
    • الإمام البخاري -رحمه الله-: ذكرَ هذا الحديث في أول باب (مَن تَرَكَ قتال الخوارج للتَّأَلُّف، وأن لا ينفرَ الناسُ عنه).
    • النووي -رحمه الله-: ذكره في أول باب (ذِكر الخوارج وصفاتِهم).
    • البغوي -رحمه الله-: ذكره كأول حديث في باب (قتال الخوارج والمُلحدين).
    • أبو نعيم الأصبهاني -رحمه الله-: ذكره في أول باب (أصل الخوارج وصفاتهم).
    ولذلك قال الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين: «بل العجب أنه -يعني ذا الخويصرة- وجَّه الطعن إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم-، وقال له: «اعدل، هذه قسمة ما أُريدَ بها وجه الله»، وهذا أكبرُ دليل على أن الخروج على الإمام يكون بالسيف، ويكون بالقول والكلام، يعني: هذا ما أخذ السيفَ على الرسول -صلى الله عليه وسلم-، لكنه أنكر عليه


    قلت:
    بل وإجماع السلف على عدم الخروج على الحاكم الظالم الفاسق الفاجر لان النبى إشترط للخروج الكفر البواح فمن يرد الاجماع!

    وإقرا هذا واسمع لكلام نبيك (ليس كلام ربيع او غيره)قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم

    ((يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين
    في جثمان إنس قال ( حذيفة): قلت : كيف أصنع يارسول الله ؟ إن أدركت ذلك ؟؟
    قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع ))
    رواه البخاري
    فهل تظن أن هؤلاء الذين يستنون بغير هدى النبى سيطبقون الشرع فضلا ان يكونوا خونة على حد وصفك وانا اردك للوصف الشرعى ان اسمه متغلب (يعنى السيسى الذى تلمح له وعندى الجرأة لأسميه إمام متغلب فى وقتها وان كنت لا تقصده فيا ليتك تصف لنا السيسى تبعا لاعتقادك ) ومع كل هذا امر النبى بطاعته مع انه لا يطبق الشرع.

    وانا أقولها لك لولا أن المنتدى غير مخصص لهذا لرددتك لطريق الهدى الذى تركته لطريق الغلو والشطط والبدعة
    وتظن أنك تعلمه وأنا أقول ( وأضله الله على علم )

    وأخيرا.............. فقد ناظرت يوما رأس من الرؤؤس التى تؤصل لك ولغيرك ساعة ونصف لم يجد جوابا على كلامى إلا السكوت فدعك من هذه الجرأه فلا اظنك اهلا لها
    انتهى.
    بغض النظر عن أسلوب الكلام العجيب ...
    هنتجاوز الأسلوب ونخش في المضمون :
    أولا : هناك فرق بين خوارج المعتقد ... وخوارج السياسة
    خوارج المعتقد ( يكفرون بالكبيرة ) هي عقيدة يعتقدها أقوام يمرقون من الدين لأنهم خالفوا معتقد المسلمين ...أمثلة هؤلاء : في التاريخ : شبيب الشيباني وأخباره مع عبد الملك بن مروان والحجاج مسطورة في كتب التاريخ والأدب ... قطري بن الفجاءة ... عبد الرحمن بن ملجم الخ
    خوارج السياسة : هم مسلمون على معتقد أهل السمة يرون الخروج على أئمة الجور أسوة بأحد ( الأكابر ) وهو الحسين بن علي رضي الله عنه حيث رفض بيعة يزيد وخرج بالكوفة ولم يكفر يزيدا ولا جنده ... أمثلة هؤلاء : الإمام الشعبي رحمه الله ... وخروج الشعبي خروجا يجب أن يدرسه متفيهقة أهل السنة الذين لم يبلغوا من العلم شراك نعالهم ( يتعنطزون ) على الناس بألفاظ تبدو من ظاهرها العلم بينما هم عن العلم أبعد مما بين المشرقين ...الشعبي رحمه الله خبره مسطور في كتب التاريخ والأدب فيما يعرف ب : فتنة القراء ...أو فتنة ابن الأشعث ( ملحوظة للمتفيهقة ابن لا تحذف الألف منها إلا إذا توسطت علمين علشان أنا عارفهم بيحبوا يتفزلكوا ويخرجوا عن الموضوع )... لم يكفروا بكبيرة .... ولم يكفروا مجتمعات الخ
    ومن أشهر الأمثلة على خوارج السياسي : الصحابي الجليل الحسين ...وموقعة الحرة التي خرج فيها أهل المدينة عن بيعة يزيد وفيهم من الصحابة والتابعينماهو معلوم
    فمحاولة التسوية بين الخروج العقدي والخروج السياسي ماهو إلا محاولات اغتيال فكرية


  5. #35

    الصورة الرمزية Ahmadhamza84

    رقم العضوية : 128080

    تاريخ التسجيل : 26Jul2012

    المشاركات : 416

    النوع : ذكر

    الاقامة : المعادي

    السيارة: Honda City 2006

    السيارة[2]: نوبيرا 1 97

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Ahmadhamza84 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تبقى نقطة :
    يعني أنت عاوز تفهمنا ان الخروج ده حاجة حلوة !!!
    لا طبعا :
    الخروج إن كان قائما على تكفير لغير مستحقه فهو خروج عقدي يوجب على أهل المصر طاعة ولي الأمر ولو كان فاسقا في محاربتهم وقتالهم لأنه أمر عقدي ...لكن الخروج السياسي هو أمر فقهي خاضع لأحكام الفقه العامة كالشوكة والتغلب والمصالح العامة و الضرورات الخمس الخ
    لكن إن كلواحد يخرج على حاكم جائر نقول عليه خوارج !!! هذا أمر خطير لأنه استحلال لدم معصوم ..
    وللأسف أصحاب هذه الدعوى ينسون هذا الأمر ... هناك فرق بين أن تقتل مسلما وأنت تعلم أنك ترتكب حراما ...وبين أن تقتل مسلما وأن ترى في ذلك قربة إلى الله وتستحله ...إستحلال الحرام كفر والعياذ بالله ...لأن الله حرم شيء وأنت عاندت الله وقمت باستحلاله ...
    فالأصل في المسلم أنه معصوم الدم ...هذا المسلم لو كتب مقالا في جريدة يشهد حقا على إمام جائر ...فقام هذا الإمام وقتله اعتمادا على فتوى :أنه خارجي وأنه مستباح الدم ( لأن النص على استحلال دم الخوارج ) فهذا استحلال لدم رجل قال قولة حق أمام سلطان جائر !!
    وهذه مصيبة


  6. #36

    الصورة الرمزية Ahmadhamza84

    رقم العضوية : 128080

    تاريخ التسجيل : 26Jul2012

    المشاركات : 416

    النوع : ذكر

    الاقامة : المعادي

    السيارة: Honda City 2006

    السيارة[2]: نوبيرا 1 97

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Ahmadhamza84 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    قال الإمام ابن حزم رحمه الله :
    ( إنّ سل السيوف في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
    واجب ، إذا لم يمكن دفع المنكر إلا بذلك )الفصل في الملل والأهواء والنحل 4/171
    وقال رحمه الله :
    ( وهذا قول علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وكل من معه من الصحابة ،
    وقول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وطلحة والزبير ،
    وكل من كان معهم من الصحابة ،
    وقول معاوية وعمرو والنعمان بن بشير ، وغيرهم ممن معهم من الصحابة رضي الله عنهم أجمعين ،
    وهو قول كل من قام على الفاسق الحجاج ومن والاه من الصحابة رضي الله عن جميعهم ،
    كأنس بن مالك ،
    وكل من كان ممن ذكرنا من أفاضل التابعين )

    ثم قال :( ثم من بعد هؤلاء من تابعي التابعين ،
    ومن بعدهم كعبد الله بن عبد العزيز بن عبد الله بن عمر ، وكعب دالله بن عمر
    ، ومحمد بن عجلان ، ومن خرج مع محمد بن عبد الله بن الحسن
    ، وهاشم بن بشر ، ومطر الوراق
    ، ومن خرج مع إبراهيم بن عبد الله ، وهوالذي تدل عليه أقوال الفقهاء ،
    كأبي حنيفة ، والحسن بن حي ، وشريك
    ، ومالك ، والشافعي ، وداود وأصحابهم ، فإن كل من ذكرنا من قديم أو حديث إما ناطق بذلك في فتواه
    ، وإما فاعل لذلك بسل سيفه في إنكار ما رأوه منكرا) الفصل 4/171ـ172
    هل ابن حزم رحمه الله مش أكابر !!!!!!!!!!!
    ولا كل دول خوارج !!!!!!!!!!!!!!
    هل كان ابن الزبير خارجي المعتقد لما سل سيفه على ابن مروان ؟!!
    بل هل كان أبيه رضي الله عنهما ممن يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية لما سل سيفه وهو من المبشرين بالجنة على الخليفة علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو مبشر بالجنة !!!
    أنا مش عارف الناس دي بتفكر ازاي !!
    الأدلة واضحة أوضح من الشمس في رابعة النهار على الفرق بين الخروج الفقهي والخروج العقدي ...
    ومع ذلك يصرون على وصم كل من خرج بأنه خارجي المعتقد مستباح الدم !!!!!!!!!!!!!!!!
    ويرجعوا في الاخ يقولوا : العلمانيين وحشين علشان عاوزين يفصلوا الدين عن السياسة ...ماهما عاوزين يفصلوه علشان أفهامكم السقيمة


  7. #37

    الصورة الرمزية أحمد عبدالله

    رقم العضوية : 130735

    تاريخ التسجيل : 30Oct2012

    المشاركات : 403

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: قشقاى

    السيارة[2]: سيفيا

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : أحمد عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmadhamza84 مشاهدة المشاركة
    بغض النظر عن أسلوب الكلام العجيب ...
    هنتجاوز الأسلوب ونخش في المضمون :
    بداية طيبة

    أولا : هناك فرق بين خوارج المعتقد ... وخوارج السياسة
    من سلفك فى هذا التفريق!!!!!

    خوارج المعتقد ( يكفرون بالكبيرة ) هي عقيدة يعتقدها أقوام يمرقون من الدين لأنهم خالفوا معتقد المسلمين ...أمثلة هؤلاء : في التاريخ : شبيب الشيباني وأخباره مع عبد الملك بن مروان والحجاج مسطورة في كتب التاريخ والأدب ... قطري بن الفجاءة ... عبد الرحمن بن ملجم الخ

    قال ابن حجر عن القعدية أخبث الخوارج مع أنهم لم يكفروا ولم يرفعوا سيف إنما يزينوه باللسان

    قال الشيخ الفوزان
    ومن اتصف بخصلة من خصالهم فهو منهم .
    1- الذي يخرج على ولي الأمر هذا من الخوارج.

    2- الذي يكفر بالكبيرة هذا من الخوارج.
    3- الذي يستحل دماء المسلمين هذا من الخوارج.
    4- الذي يجمع بين الأمور الثلاثة هذا أشد الخوارج

    ابن عثيمين:ولا يكون الخروج بالسنان الا اذا سبقه اللسان

    وذى الخويصرة لم يكفر

    خوارج السياسة : هم مسلمون على معتقد أهل الس
    مة يرون الخروج على أئمة الجور أسوة بأحد ( الأكابر ) وهو الحسين بن علي رضي الله عنه حيث رفض بيعة يزيد وخرج بالكوفة ولم يكفر يزيدا ولا جنده ...
    1-لا زلت أقول من سلفك فى هذا التفريق(سياسى واعتقادى)أوجدته فى كتاب أحد من أئمة السلف
    2-هل وافق الصحابة الحسين على خروجه
    ألم يقل ابن عباس لولا أن يزرى الناس بى وبك لنشبت يدى فى رأسك فلم أتركك تذهب
    ألم يلحق به ابن عمر بعد مسيره بثلاثة ايام وأنكر عليه
    ومثلهم أبو سعيد الخدرى
    3-متى يكون فعل الصحابى وحده حجة
    4-الحسين سيد شباب أهل الجنة وكذا الحسن فلماذا لا يؤخذ قدوة هل يسمى الحسن بتنازله رضى بالظلم
    5-الحسين أراد الرجوع وقال لعمر بن سعد إما ان تدعنى أرجع أو أذهب لثغر للمسلمين او أذهب ليزيد حتى أضع يدى فى يده بالشام!!!!لماذا يترك هذا؟؟؟ فالحسين ندم وأراد الرجوع ولم يمكن من الرجوع
    (فيا ليتك ومن يعجبه كلامك أن يقتدى به)
    ثم مات دفاعا عن نفسه واهله شهيدا كما هو اعتقاد اهل السنة لم يمت خارجيا


    أمثلة هؤلاء : الإمام الشعبي رحمه الله ... وخروج الشعبي خروجا يجب أن يدرسه متفيهقة أهل السنة
    الحمد لله أنى من اهل السنة
    الذين لم يبلغوا من العلم شراك نعالهم ( يتعنطزون ) على الناس بألفاظ تبدو من ظاهرها العلم بينما هم عن العلم أبعد مما بين المشرقين
    جزاك الله خير أنت قلت هتخليك فى المضمون وأظن ان هذا سيكون أسلم ليك
    ( ملحوظة للمتفيهقة )
    سأحسن الظن بك فإما أنك لاتعرف الفرق بين
    المتـفـيهـق والمـتـفـيقـه(مثل نخش فى المضمون التى ذكرتها فى اول الكلام )أو لعلك أخطات فى كتابتها والخطأ لا يؤاخذ عليه رب العالمين


    ابن لا تحذف الألف منها إلا إذا توسطت علمين
    حذف همزة (ابن) يعلمها أصغر صبيان الكتاتيب فإن كانت جديدة عليك فحسن أن بينت(ولكن هذه ليست طريقتك إنت بتخش فى المضمون) ......وعموماأنا بحذفها إحذف ولا يهمك

    علشان أنا عارفهم بيحبوا يتفزلكوا ويخرجوا عن الموضوع )


    أنت بهذا من تخرج عن الموضوع فأنت من سميت نفسك



    نرجع( وليس نخش ) للمضمون :

    أنت تستدل بالشعبى(رحمه الله) فى فتنة ابن الأشعث وإليك الرد:
    1
    - هل يرد الشعبى(رحمه الله) أحاديث النبى الصريحة فى الصبر على الحاكم الظالم


    2-الشعبى نفسه ندم فيا ليتك أنت من تدرس سيرته فأنت من وصفت نفسك للمرة الثانية وانظر لكلامه
    قال الشعبي للحجاج لما دخل عليه بعدالفتنة : ( أيها الأمير، إن الناس قد أمروني أن أعتذر إليك بغير ما يعلم الله أنه الحق، وايم الله لا أقول في هذا المقام إلا الحق، قد والله تمردنا عليك، وحرضنا وجهدنا كل الجهد، فما آلونا، فما كنا بالأقوياء الفجرة، ولا بالأتقياء البررة، ولقد نصرك الله علينا، وأظفرك بنا، فإن سطوت فبذنوبنا، وما جرت إليك أيدينا، وإن عفوت عنا فبحلمك، وبعد فالحجة لك علينا. فقال الحجاج: أنت والله يا شعبي أحب إلي ممن يدخل علينا يقطر سيفه من دمائنا، ثم يقول: ما فعلت ولا شهدت. )نقلا عن البداية والنهاية لابن كثير

    3-لقد كان بعض الصحابة لم يزل حيا وقتئذ ، في البصرة والكوفة والشام وغيرها ، كأنس بن مالك ، وسهل بن سعد ، وعبدالله بن أبي أوفى والمقداد بن معد يكرب وعمر بن أبي سلمة وعبدالله بن جعفر بن أبي طالب ولم ينقل عن أحد منهم المشاركة في الفتنة فهؤلا ءالصحابة

    فياليتك أنت وكل من يعجبه كلامك أن يقتدوا بالشعبى فى ندمه


    3-قال ابن تيمية رحمه الله في قال:( وكان أفاضل المسلمين ينهون عن الخروج والقتال في الفتنة ، كما كان عبد الله بن عمر وسعيد بن المسيب وعلي بن الحسين وغيرهم ينهون عام الحرة عن الخروج على يزيد ، وكما كان الحسن البصري ومجاهد وغيرهما ينهون عن الخروج في فتنة ابن الأشعث )منهاج السنة

    4- إلى ماذا انتهى أمرهم (وأمر من فعل مثلهم)عن أيوب أنه قال: ((لا أعلم أحداً قُتل إلا وقد رُغب له عن مصرعه، [أي ما تمنى أحد موتته] ولا نجا إلا قد ندم على ما كان منه)).

    5-ومسلم بن يسار وكان مسلم خرج مع ابن الأشعث، فذكروا ذلك، فقال مسلم: ((قد خرجت معه فوالله ما سللت سيفاً، ولا رميت بسهم، ولا طعنت برمح))، فقال له أبو قلابة: ((لكن قد رآك رجل واقفاً، فقال: هذا مسلم بن يسار واقف للقتال، فرمى بسهمه وطعن برمحه وضرب بسيفه)). قال: فبكى مسلم، قال أبو قلابة: ((حتى تمنيت أني لم أقل شيئاً

    6- أولى بك لو أخرت هذه الواقعة لأنها وقعت عام 81
    فلا حول ولا قوة الا بالله


    ... لم يكفروا بكبيرة .... ولم يكفروا مجتمعات الخ
    سبق الجواب والقعدية لم تفعل ذلك وهم من الأساس تابوا وندموا





    ومن أشهر الأمثلة على خوارج السياسي : الصحابي الجليل الحسين
    1-سبق الرد على فعل الحسين فلعل هذا وهم منك أوتريد أن تكثر الكلام
    2-أعوذ بالله من وصف الحسين والصحابة بالخوارج ارجو ان تراعى الالفاظ وانت تتكلم عن الصحابة فعقيدة أهل السنة انه مات شهيدا مدافعا عن اهله ووماله لم يمت خارجيا
    ...وموقعة الحرة التي خرج فيها أهل المدينة عن بيعة يزيد وفيهم من الصحابة والتابعين ماهو معلوم
    1-لا زلت أقول هل يرد هذا النص أنت تقدم فعل الصحابى فضلا عن التابعى على النص وهذا مخالف لأصول الاستدلال عند الأصولببن

    2-لازال السؤال قائم متى يكون فعل الصحابى حجة فضلا عن التابعى

    3-وهناك صحابة وتابعين خالفوهم (ابن عمر -النعمان ابن بشير-عبد الله ابن جعفر-محمد ابن الحنفيه)واليك كلامهم كما ذكره ابن كثير


    فهذا عبد الله بن عمر خرج إليه حتى جاءه فقال له: أين تريد يا ابن عم؟ فقال: لا أعطيهم طاعة أبدًا. فقال له: لا تفعل؛ فإني أشهد أني سمعت رسول الله يقول: "من مات ولا بيعة عليه مات ميتة جاهلية(فاحتج عليه بالدليل فليس كل خلاف معتبر )(

    ....بل و جمع ابن عمر حشمه وولده، فقال: إني سمعت النبي يقول: "يُنصَبُ لكل غادر لواء يوم القيامة"



    قلت:
    (فانظر لفقيه الفتن وأدلته التى لم يرد عليها)
    (القاعده:أقول قال رسول الله وتقولون قال ابو بكر قال عمر فضلا عن من غيرهم)



    وهذا النعمان بن بشير( كما نقل ابن كثير فى البداية)

    قال له عبد الله بن مطيع: ما يحملك يا نعمان على تفريق جماعتنا، وفساد ما أصلح اللهُ من أمرنا؟ فقال النعمان: أما والله لكأني بك لو قد نزلت تلك التي تدعو إليها، وقامت الرجال على الركب تضرب مفارق القوم وجباههم السيوف، ودارت رحى الموت بين الفريقين قد هربت على بغلتك تضرب جبينها إلى مكة، وقد خَلَّفتَ هؤلاء المساكين -يعني الأنصار- يُقتَلُون في سِكَكِهم ومساجدهم وعلى أبواب دورهم. فعصاه الناس، فانصرف، وكان والله كما قال


    قلت :وسبحان الله وكأن التاريخ يعيد نفسه


    وهذا محمد بن الحنفية
    أرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم فقالوا: فمُرِ ابنيك أبا القاسم والقاسم بالقتال معنا. قال: لو أمرتهما قاتلت. قالوا: فقم معنا مقامًا تحضُّ الناس فيه على القتال. قال: سبحان الله! آمر الناس بما لا أفعله ولا أرضاه؟! إذًا ما نصحت لله في عباده. قالوا: إذًا نُكْرِهُك. قال: إذًا آمر الناس بتقوى الله، ولا يرضون المخلوق بسخط الخالق



    الله أكبر فها هو يرد بالأدلة فاعلم متى يكون الخلاف معتبرا
    وهذا ما تريد أن تبنى عليه أن المسألة خلافية وليست هى كذلك فلا تكافؤ فى الادلة فأين دليلهم فيما سبق بل إرجع لكتب العقيدة ستجد أن الامر مجمع عليه فمن الناس بعد أهل العلم ليحدثوا خلافا

    4- وإلى أى شئ انتهى أمرهم(وأمرمن فعل مثلهم وكأن التاريخ أيضا يعيد نفسه)

    استبيحت المدينة وقتل خلق من الصحابة وأبناءهم



    ولا حول ولا قوة الا بالله

    فمحاولة التسوية بين الخروج العقدي والخروج السياسي ماهو إلا محاولات اغتيال فكرية

    دعك من هذه الألفاظ وتعالى للمصطلحات الشرعية أولى بك


  8. #38

    الصورة الرمزية أحمد عبدالله

    رقم العضوية : 130735

    تاريخ التسجيل : 30Oct2012

    المشاركات : 403

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: قشقاى

    السيارة[2]: سيفيا

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : أحمد عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmadhamza84 مشاهدة المشاركة
    تبقى نقطة :
    يعني أنت عاوز تفهمنا ان الخروج ده حاجة حلوة !!!
    لا طبعا :
    الخروج إن كان قائما على تكفير لغير مستحقه
    فهو خروج عقدي يوجب على أهل المصر طاعة ولي الأمر ولو كان فاسقا في محاربتهم وقتالهم لأنه أمر عقدي
    هذا خارجى ومكفر
    ...لكن الخروج السياسي هو أمر فقهي خاضع لأحكام الفقه العامة كالشوكة والتغلب والمصالح العامة و الضرورات الخمس الخ
    من سلفك فى لفظة الخروج السياسى
    لكن إن كلواحد يخرج على حاكم جائر نقول عليه خوارج !!! هذا أمر خطير لأنه استحلال لدم معصوم ..هذا خروج باللسان
    وللأسف أصحاب هذه الدعوى ينسون هذا الأمر ... هناك فرق بين أن تقتل مسلما وأنت تعلم أنك ترتكب حراما ...وبين أن تقتل مسلما وأن ترى في ذلك قربة إلى الله وتستحله ...إستحلال الحرام كفر والعياذ بالله ...لأن الله حرم شيء وأنت عاندت الله وقمت باستحلاله .
    ..هل مجردالفعل بفيد الاستحلال ؟
    فالأصل في المسلم أنه معصوم الدم ...هذا المسلم لو كتب مقالا في جريدة يشهد حقا على إمام جائر
    هذا خروج باللسان:
    لأن النبى قال
    1-(كلمة) ليس مظاهرة أو مقال
    2-( حق) فما بالك لو باطل من سب وشتم
    3-(عند ) ليس فى الميادين
    4- (سلطان جائر)فأثبت له أنه سلطان بالرغم من جوره فله ما للسلطان من حقوق



    ...فقام هذا الإمام وقتله اعتمادا على فتوى :أنه خارجي وأنه مستباح الدم ( لأن النص على استحلال دم الخوارج ) فهذا استحلال لدم رجل
    الأصل عصمة الدم لكن أسألك هل هذا بإطلاق ؟

    قال قولة حق أمام سلطان جائر !!
    وهذه مصيبة
    -ما ردك على هذا
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية ، ولكن يأخذ بيده فيخلوا به ، فإن قبل منه فذاك ، وإلا كان قد أدى الذي عليه




    -من يخرج باللسان يرد ويعلم ويفهم
    فالمرء يعذر بجهله وتأويله كما أرسل على ابن عباس للخوارج ورجع معه الكثير ولم يقتلهم مباشرة
    أما من يخرج بالسلاح ويقتل ويقطع الطريق فأمره لولى الأمر
    وسيدنا على لم يقاتلهم إلا لما فعلو ا ذلك


    ولا تفهم كلامى أنى أجيز قتل أحد إنما أبين لك حكم شرعى ففرق بين الخروج باللسان والخروج بالسيف فى المآل فكلاهما خروج لكن ليس ضرورة أن كلاهما يقتل



  9. #39

    الصورة الرمزية mohammedgido

    رقم العضوية : 126310

    تاريخ التسجيل : 19Jun2012

    المشاركات : 423

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: لا يوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mohammedgido غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    في باديء الأمر لابد أن نفهم هذه القاعده الهامه والتي نظمها العلامه الحكمي رحمة الله وهي :
    وليس كل خلاف جاء معتبرا .. .. .. إلا خلاف له حظ من النظر
    فأي خلاف يا يكون معتبر ولا يؤخذ به الا لو كان معه من الادله ما يقويه او يحتمل وجه آخر
    وفي هذه المسألة بالذات لا يوجد ( وأنا اعي أما اقول ) لا يوجد دليل معتبر صحيح من كلام رسول الله يجعل هذه المسألة مسألة خلاف
    وكيف تكون مسألة خلاف ويجوز فيها تعدد الافهام وهي مسألة خطيرة جدا تؤدي لفتن لا يعلم بها الا الله عز وجل وتستباح بها الاعراض والانفس !! فتنبه
    قلت من قبل لمن أراد التبصر أن يراجع علي سبيل المثال كتاب الامارة من صحيح مسلم ، كلها أحاديث غايه في الوضوح والبيان في هذه المسألة ثم ستعرف لما العلماء ادرجوا هذه المسألة في كتب الاعتقاد
    واوضح مثال علي هذا فتنه الامام أحمد رحمة الله إما م أهل السنه والجماعة الذي دعه الناس للخروج علي الحاكم فأبى مع انه رحمة الله عذب وحبس وضرب في مسألة عقدية كان يحمل الناس عليها بالسيف

    وهذا الحديث غايه في الوضوح لمن أراد الاستبصار
    قال رسول الله : " أنها ستكون بعدي أثرة وأمور تنكرونها
    .قالوا : يا رسول الله ، فما تأمرنا
    .قال : تودون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم
    " [ متفق عليه ] أي في الصحيحين

    الأثرة : هي أن يؤثر الحاكم أو الوالي نفسه بامور دون عامة الناس ( من مال وجاه ومناصب وأعمال ... )






    [frame="7 80"]قـال الإمـامـ أبـن القيــمــ : " النــــاس أهــل قشــر ظــاهــر ليســـوا بـأهــل معـــان "[/frame]


  10. #40

    الصورة الرمزية M R. Z E C O

    رقم العضوية : 158687

    تاريخ التسجيل : 10Apr2014

    المشاركات : 1,279

    النوع : ذكر

    الاقامة : خارج المنتدى

    السيارة: مش مهم 2

    السيارة[2]: مش مهم

    الحالة : M R. Z E C O غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مش فاهم يعني المفروض مننزلش احتجاجات عالفاضي والمليان



 
صفحة 4 من 10 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال للشيخ خالد ياريت الكل يدخل ويشارك(المدفن الشرعى)
    بواسطة mado83 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 20-04-2014, 11:51 PM
  2. نداء للشيخ خالد و العضو صدام و كريم منير و لكل الأعضاء
    بواسطة maheralsisi في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 24-03-2014, 12:56 PM
  3. اعتذار واجب للشيخ خالد
    بواسطة Screenplays في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 29-11-2013, 08:26 PM
  4. قصه رائعه جدا للشيخ عمر عبد الكافي
    بواسطة ahmdmagdy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-02-2012, 01:15 AM
  5. عن الحج للشيخ الشعراوي
    بواسطة BASHAR في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-11-2007, 12:34 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2